FAQs

الإستشارات وأخصّائيّات التغذية

ما هي الخطوة الأولى لزيارة لايف لي®؟

في مرحلة أولى  يجب الإتصال بلايف لي® لتحديد موعد مع أخصّائية التغذية  للمعاينة الأولى للإطلاع على الحالة الصحية وتحليل تكوين الجسم باستخدام  جهاز ال”إن بودي 720″  وبالتالي تحديد النظام الغذائي الأنسب لكل حالة.

هل علي القيام بزيرات متتالية لمتابعة حالتي مع أخصائية التغذية وكيــف ؟

نحن نوصي بشدة بأن تأتي لمتابعة الإستشارات مع أخصائية التغذية وسوف تقوم بمساعدتك بتحقيق أفضل النتائج و هي مجانية إذا كنت مشترك ببرنامج لايف لي® للوجبات. وستعاود فحص بيانات الجسم ثم تجتمع معك لمناقشة النتيجة. وسيتم إدخال تعديلات على خطة النظام الغذائي الخاص بك إذا لزم الأمر . ينصح المتابعات كل 10 إلى 15 يوماً .

وكم سأخسر من الوزن ؟

هذا يعتمد على البيانات  الشخصية ( العمر ، الجندر ، التاريخ الطبي والغذائي ) و مدى إلتزامك بالبرنامج الغذائي، بالإضافة إلى عدد وجبات الطعام التي تتلقاها من لايف لي®، و ممارستك للرياضة ،وعوامل نفسيّة وسلوكيّة أخرى

كم من الوقت يستغرق إنقاص الوزن ؟

هذا أيضاً يعتمد على عوامل مختلفة بما فيها تلك المذكورة أعلاه ولكن إذا ما اتبعت النظام جيداً تحصل على نتائج واضحة بعد 10 أيام من تاريخ البدء .

كيف يتم تحديد السعرات الحرارية ؟

إنها عمليّة حسابية تأخذ بعين الإعتبار الجنس، العمر ، الطول ، الوزن ، مستوى الحركة ويتم تعديله من قبل أخصّائيّة التغذية حسب التاريخ الطبي والغذائي.

ماهي النسبة المئوية للبروتين والدهون والكربوهيدرات في وجبات الطعام الخاصة بكم ؟

عموماً وجبات لا يف لي® تحتوي على البروتين بنسبة ٢٥ ٪ ، الدهون الصحية بنسبة ٢٥ ٪ والكربوهيدرات بنسبة ٥٠٪ , وقد تختلف النسب حسب الحالات والأهداف المرجوّة.

بعد الإنتهاء من الإشتراك مع لايف لي® ، كيف يمكنني الحفاظ على وزني ؟

خلال تجربتك مع لايف لي® ، ترشدك أخصصائية التغذية على إكتساب عادات الأكل الصحية وتزيد او تصحّح معلوماتك عن نوعية وكمية المواد الغذائية التي يجب عليك إستهلاكها . بالإضافة لدعمها المستمر حتى بعد انتهائك من النظام.

هل أحتاج لأخذ أقراص فيتامينات ومكمّلات غذائيّة مع وجبات لايف لي® ؟

لست بحاجة لأخذ أي مكمّلات غذائيّة إذ إن وجبات لايف لي® مغذيّة و متكاملة و لا توصي لايف لي® أو تحبّذ أخذ أي أنواع من ” حبوب الحمية و منع الشهيّة ” لكننا نقترح أخذ الفيتامينات والمكملات الطبيعيّة فقط لمن هو بحاجة.

هل أحتاج للتحدث مع الطبيب الخاص بي قبل أن أبدأ مع لايف لي® ؟

من المستحسن دائماً التحدث إلى الطبيب قبل البدء في البرنامج ، لاسيما إذا كنت تخطط لفقدان الوزن أو إذا كان لديك حالة طبية معينة.

قائمة الطعام والأسعار

كم كلفة الوجبات الغذائية في لايف لي® ؟

يتم تحديد الأسعار وفقاً لعدد الوجبات التي تستلمها يومياً ولطول فترة الإشتراك.

كم تبلغ تكلفة الإستشارة مع أخصائية التغذية ؟

الإستشارات مجّانية فقط إذا قررت أن تنضم إلى برنامج الوجبات الغذائية .

ماهو نوع الغذاء الذي أتوقعه ؟

يقدم مطبخ لايف لي® الصحّي وجبات طعام لذيذة ، طازجة ، وذات جودة عالية وفقاً لمعايير(22000-ISO): يمكنك الإختيار من قوائم الطعام المتنوعة بالأطباق العالمية ، الشرقية ، الخليجيـة، الآسيوية ، والغربية . وستحصل على إحتياجاتك اليومية من غذاء ومعادن لتبقى أكثر صحةً وحيوية.

هل أستطيع أن ألقي نظرة على قوائم / خيارات وجبات الطعام مسبقاً ؟

بالطبع ، نقوم بإرسال قوائم الطعام الخاصة بك قبل أسبوعين على الأقل لتحديد الخيارات المتاحة أمامك ، نحن نقدم الآلاف من الوجبات التي تناسب ملفك الشخصي وأهدافك الصحيــة.

ماهو الفرق بين القائمة العادية والقائمة المميزة ؟

القائمة المميزة تتضمن خيارات أوسع وأكثر لكل وجبة . مع ذلك كلا القائمتين تقدم نفس الكمية والنوعية من الطعام . بالإضافة إلى ذلك ، ننصح الأشخاص الصعب إرضائهم أو الذين لديهم حالات صحية تتطلّب إهتمام خاص بإختيار القائمة المميزة .

ماهي أشكال الدفع التي تتعاملون بها ؟

نحن نقبل جميع بطاقات الإئتمان الرئيسية ، البطاقات المصرفية ، والشيكات النقدية.

كيف يتم دفع الفواتير؟

كل وجباتنا الغذائية مسبقة الدفع. تقوم بإجراء الدفعة الأولى بعد الإستشارة مع أخصائية التغذية ومن ثمّ، ومن أجل تجديد البرنامج الغذائي، نرسل لك بقسيمة الدفع قبل انتهاء فترة الإشتراك كي تحظى بالوقت الكافي لتسديد الحساب من دون أن تتوقّف خدمة التسليم.  وإذا لم تتمكن من تسديد المبلغ سنضطر آسفين لتوقيف توصيل الطعام ونستأنف التوصيل بعد 48 ساعة من تسديد المبلغ وذللك لأسباب لوجيستيّة في قسم الإنتاج.

Live’ly® Menus

Following any diet for a long time can become monotonous. This is why, here at Live’ly® we know the importance of variety. We change the menu every week without exception and we don’t do rotational cycles for the menu. We consistently introduce new dishes and we make it a point to select main dishes that will suit and satisfy the different tastes of UAE’s multicultural population. We create and invent new ways to add flavors to meals without reaching to the oils, fats and canned sauces. We make sure our menu satisfies everyone from vegetarian, to meat lovers, to sandwich addicts and sweet lovers.

خدمة التوصيل وحقيبة الطعام

ماهي المناطق التي تستطيع لا يف لي® تغطيتها لتوصيل الوجبات ؟

خدمة التوصيل في لايف لي® تغطي عدد من المدن في الإمارات العربية المتحدة : دبي، أبو ظبي، الشارقة، عجمان، ، أم القيوين ( التوصيل إلى أبو ظبي ودبي مجاني).

ماهو أقرب وقت للبدء باستلام الوجبات ؟

تبدأ خدمة التوصيل عادة في غضون ثلاثة أيام عمل بعد الإستشارة الأولى مع أخصائية التغذية في مركز لايف لي®.

كيف يتم تسليم الوجبات مبرّدة أو مجمّدة ؟

إن جميع وجباتك  من لا يف لي® تكون طازجة وتصل إليك مبرّدة وليست مجمدة أبداً .

كيف تتم خدمة توصيل الطعام لي وماذا يجدر بي فعله عند وصول حقيبة الطعام؟

يتم تسليم وجبات الطعام الطازجة في حقيبة حافظة للبرودة يومياً للمنزل أو للعمل إما في المساء ( الطعام يكون لليوم التالي ) وإما في الصباح قبل الغداء ( الغداء في نفس اليوم ) وتكون خدمة التوصيل مرة واحدة في اليوم وينبغي أن يحفظ الطعام في البرّاد . كما يجب إعادة تسخين المأكولات الساخنة قبل تناولها. أما إذا أردت إيقاف أو إستئناف خدمة تسليم الطعام أو عدم إستلامه فيجب إعلامنا قبل يومين (عمل) وستضاف هذه الأيام إلى أيام برنامجك الغذائي الحالي.

ماذا لو كنت أعيش في شقة أو بناء مع بوّابة مقفلة ؟

سوف نحتاج إلى الوصول إلى الباب الأمامي الخاص بك وربما نحتاج إلى مفتاح أو رمز الوصول للدخول أو ربما نستطيع إيصال الطعام إلى حارس المبنى.

هل من الممكن استلام الوجبات في مواقع بديلة مثل البيت والعمل ؟

بالطبع ، إذا حدّدت ذلك في بياناتك خلال أنتسابك للبرنامج، أمّا إذا قرّرت  التغيير في العناوين يجب إعلامنا بذلك قبل 48 ساعة في أيام العمل .

كيف يمكن ضمان سلامة وجبات الطعام الخاصة بي ؟

يتم إعداد وجبات الطعام والحلويات وفقاً لقواعد صارمة من معايير النظافة الغذائية وكل عبوات الطعام تغلق بإحكام لضمان الجودة والسلامة خلال التوصيل. يتم تسليم الطعام في حقيبة حافظة للحرارة وبسيارة مبردة مجهزة بأحدث تقنيات التبريد ومراقبة لحرارة الطعام.  ونوصي بأن تقوم بوضع محتويات الحقيبة على الفور في الثلاجة وقد زودنا جميع عبوات الطعام بلاصق “يحفظ في الثلاجة”.  

كيف يمكنني معرفة توقيت تناول الوجبات الموجودة في الحقيبة؟

كلّ المعلومات المتعلّقة بالتوقيت، السعرات الحراريّة، والمكونّات الغذائيّة بالإضافة إلى تاريخ التحضير والإنتهاء ملصقة على كلّ طبق.

كيف يمكنني تسخين وجبات الطعام ؟

يمكن تسخين جميع الأطباق في عبواتها ( مع إزالة الغطاء ) باستخدام المايكروييف باستثناء تلك التي توضع في حاويات الألمنيوم ويمكن افراغ المحتويات في المقلاة لتسخينها.

هل يمكنني تجميد الوجبات ؟

يمكن تجميد جميع الأطباق الرئيسية على شرط افراغها من الأطباق ووضعها في أكياس محكمة  الإغلاق خاصة للتجميد.

ماذا أفعل بالحقيبة الفارغة و عبوات الطعام ؟

عليك إعطاء الحقيبة للسائق أو تركها خارجاً ( إذا كان آمناً ) وسوف نقوم باستبدالها بحقيبة جديدة ممتلئة بوجبات الطعام الطازج واللذيذ . أما بالنسبة لعبوات الطعام الفارغة، فيمكنك التخلص منها بعد الإستخدام ونوصيك بإعادة تدويرها من أجل بيئة صحية أكثر .

في حال السفر أوتعديل البرنامج

ماذا لو كان علي السفر خارج البلد ؟

يجب عليك ابلاغنا قبل 48 ساعة عمل لنتمكّن من تجميد برنامجك الغذائي خلال فترة سفرك.

هل بإمكاني إلغاء وجبة واحدة فقط أو لابد لي من إلغاء يوم كامل ؟

يمكنك إلغاء كل الوجبات لذلك اليوم تحديداً وليس وجبة واحدة فقط.

كيف يمكنني إجراء تغييرات على قائمة الأكل؟

إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات على القائمة الخاصة بك ، عليك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الإتصال بنا قبل يومي عمل لنوصي بأي تغييرات تتعلق بك .

البرامج والأنظمة الغذائيّة

ماهي البرامج التي تقدمها لا يف لي® ؟

نحن نقدم مجموعة واسعة من البرامج المناسبة لإحتياجات مختلفة : برنامج مراقبة الوزن ، برنامج التغذية العلاجية ، برنامج الغداء الصحي المتكامل ، برنامج خاص بالسيدات : تحسين الحمل، الحمل والرضاعة الطبيعية، برنامج الشباب والرياضيين، وبرنامج خاص بالحساسية ( الغلوتين ، عدم تحمل اللاكتوز ) .

هل يمكنني الحصول على وجبات نباتية ؟

تقدم لا يف لي® قائمة نباتية حصريّاً مع إختيارات متعددة لكل وجبة لمن يرغب.

هل لديكم نظام غذائي خاص لحالات صحية معينة ؟

تم تصميم خطتنا العلاجية لتقديم الخدمات الغذائيّة لجميع المشاكل الصحيّة المتعلّقة بالتغذية. إذا كان لديك حالة صحية تتطلب نظام غذائي أو إتباع حمية خاصة، سنقوم بتقديم عناية خاصة ورصد جميع خيارات طعامك في هدف تحسين والسيطرة على ما تعاني منه، لكن من المهم والبديهي توضيح ذلك في تقارير خاصة من الطبيب المتابع لحالتك و إبلاغ أخصائية التغذية . لذا، إذا كنت تعاني من السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وأمراض القلب أو مرض آخر فنحن في لايف لي® على أتم الإستعداد لمساعدتك .

هل تقدمون قوائم طعام خاصة بالأطفال ؟

تستطيع لايف لي® إستيعاب الأسرة بأكملها بما فيهم الصغار وأصحاب الذوق الصعب في إختيار الطعام .

ماذا لوكنت لا أريد فقدان الوزن بل الحفاظ على وزني أو زيادته ؟

كل شخص يستطيع الإستفادة من الطعام الصحي سواء كان بحاجة لإنقاص، الحفاظ، أو زيادة الوزن .نحن هنا لمساعدتك على تحقيق أهدافك الغذائيّة مهما كانت الإحتياجات .

هل أحتاج للإشتراك بجميع الوجبات الإفطار ، الغذاء ، والعشاء 7 أيام في الأسبوع ؟

لدينا وجبات طعام تقدم 7 أيام في الأسبوع لكن نستطيع أن نقدم لك نظام غذائي يلائم نمط حياتك من دون ان تضطرّ الى الإلتزام بجميع الوجبات 7 أيام في الأسبوع. لكن النتيجة مضمونة أفضل عند الإلتزام الكامل.

هل تستخدمون المكونات العضوية ؟

لدينا نظام مخصّص بالمكوّنات العضويّة يمكنكم الإلتحاق به برسوم إضافية .

أسئلة متنوّعة

من أين يتم شراء مكونات الطعام ؟

 لدينا قائمة بالمزارعين المحليّين والموردين الذين يعتمدون نظام HACCP.

أمّا بالنسبة للّحوم والدجاج الطازج فهي ذات منشأ محلي .

هل يمكنني إضافة التوابل ؟

يتم إعداد وجبات الطعام لدينا بكمية ضئيلة من الملح لكن نستخدم التوابل بطريقة طبيعيّة ويمكنك إضافة توابل إضافية كرغبة منك إذا لم تكن تعاني من مشاكل صحيّة تمنعك.

ما السوائل التي يمكن تناولها؟

من المهم أن تكون كمية السوائل كافية للجسم ( مع تجنب الكافيين ) . ننصحك بشرب الماء قبل الشعور بالعطش ( 8 – 10 ) أكواب يومياً والتخفيف من شرب المشروبات الكحولية وتناول الشاي الأخضر يومياً. بالنسبة للقهوة والشاي الأسود يجب مراجعة الأخصّائيّة لتحديد الكميّات.